اولاً : اعضاء اللجنة
1- رئيس مجلس الإدارة - الاستاذ / محمد حمود مشعان المطيري - رئيس اللجنة
2- نائب رئيس مجلس الإدارة – الاستاذ / احمد محمد نور المطيري - نائب رئيس اللجنة
3- المدير التنفيذي - الاستاذ / سلمان سعيد صقر المطيري - أمين اللجنة
4- أمين الصندوق - الاستاذ / مشعل نافع جبر الغيداني - عضو
5- الأمين العام - الاستاذ / نايف رشيد فرح المطيري - عضو
6- المحاسب – الاستاذ / عبدالرحمن مرضي مزيد المطيري - عضو
7- مسؤول تنمية الموارد المالية وإدارة المشاريع - الاستاذ / سامي محمد مذكر المطيري - عضو
ثانياً : المهام والواجبات
تكون اللجنة التنفيذية مسئولة أمام الجمعية العمومية ومجلس الإدارة وتتلقى تعليماتها من الجمعية العمومية ومجلس الإدارة وتحدد صلاحياتها ومسئولياتها في الأمور التالية :
1- استلام كافة المراسلات التي ترد للجمعية وتسجيلها وتصنيفها وعرضها على رئيس مجلس الإدارة .
2- تمثيل الجمعية أمام الجهات المختصة في جميع القضايا التي ترفع من أو على الجمعية .
3- التوقيع على ما يصدر عن الجمعية من قرارات أو عقود أو غير ذلك بعد موافقة المجلس عليها .
4- تلقي المكاتبات الواردة للجمعية والقيام باستلامها والتصرف فيما يدخل ضمن صلاحياتها وعرض الباقي على المجلس .
5- القيام بكل ما تطلبه الجمعية العمومية أو مجلس الإدارة من أعمال تدخل ضمن اختصاصها خلاف ماتقدم .
6- تنفيذ القرارات الصادرة عن الجمعية العمومية أو مجلس الإدارة أو اللجان المنبثقة عنهما .
7- المشاركة في إعداد التقرير السنوي عن أنشطة الجمعية وبرامجها وميزانيتها التقديرية للعام المالي الجديد.
8- التحضير لاجتماعات مجلس الإدارة والجمعية العمومية وإقرار جداول الأعمال ومتابعة تنفيذ قراراته
9- السعي لتنمية العضوية بالجمعية للاستفادة من جهود ومساهمة أكبر عدد ممكن من الأعضاء .
10- إدارة أعمال الجمعية على الوجه الذي يحقق لها المصلحة والمحافظة على أموالها المنقولة وغير المنقولة .
11- متابعة وتجهيز جميع السجلات والملفات الخاصة بالجمعية والاحتفاظ بكافة الوثائق والمستندات والعقود وأختام الجمعية ونحوها في مقر الجمعية .
12- تقديم التقارير الدورية عن كيفية سير أعمال الجمعية ومناقشتها مع المجلس ۰
13- تنفيذ قرارات مجلس الإدارة فيما يتعلق بالمعاملات المالية وفقا لما هو معتمد في الميزانية .
14- إدارة وتنظيم أعمال موظفي الجمعية واقتراح ترقيتهم وفصلهم وعلاواتهم وأجازاتهم .
15- تبليغ قرارات مجلس الإدارة إلى كافة الجهات التي تتعلق بها تلك القرارات .
16- المشاركة في إعداد التقارير والخطابات وكل ما يصدر عن الجمعية من مکاتبات .
17- المحافظة على معاملات الجمعية وسجلاتها وترتيبها .
18- تسجيل محاضر الاجتماعات والتوقيع عليها وعرضها للتوقيع عليها من قبل المختصين بذلك .
19- توجيه الدعوة لمساعدة الجمعية ومعاونتها على أداء مهامها .
20- التوقيع على الشيكات والأوراق المالية و مستندات الصرف .
21- استلام المبالغ الواردة للجمعية بموجب سندات قبض رسمية مختومة بخاتم الجمعية وموقعة منه ومن الأشخاص المكلفين بذلك من قبل المجلس .
22- إيداع تلك الأموال فور تسليمها لدى البنك الذي تتعامل معه الجمعية.
23- التوقيع مع المختصين على كافة السجلات المالية وكذلك سندات الصرف التي تتم من صندوق الجمعية أو من البنك الذي تتعامل معه.
24- الاحتفاظ لديها بمقر الجمعية بسندات القبض وسندات الصرف ودفاتر الشيكات وكافة الأوراق التي لها قيمة مالية وجميع دفاتر وسجلات ومستندات الجمعية المحاسبية .
25- صرف جميع المبالغ التي تقرر صرفها مع الاحتفاظ بالمستندات الدالة على ذلك.
26- إعداد ميزان مراجعة لحسابات الجمعية وحساب الصندوق مرة على الأقل كل ثلاثة أشهر أو عندما يطلب منه ذلك.
27- تحضير حسابات الجمعية في نهاية السنة المالية وعرضها على المحاسب القانوني لتدقيقها واستخراج الميزانية العمومية والحساب الختامي.
..
( مرفق قرار تشكيل اللجنة )